الأحد، 9 مارس 2014

كيفية العناية بمسامات البشرة نظيفة وخالية من الشوائب

تقشير الوجه مرتين في الاسبوع يحميك من ظهور الروؤس السوداء "الزيوان"
هل تعلمين أن مسامات بشرتك تعتبر مؤشرا على مدى الصحة التي تتمتعين بها؟! نعم، فمن دون المسامات لا يستطيع جلدك أن يتنفس ولهذا لا يمكنه الاستغناء عنها ويحتاج إليها كي يبقى على قيد الحياة. لكن خلال مراحل حياتك اللاحقة تبدأ علامات التقدم بالسن بالظهور على مسامات بشرتك، لذا يقال انه إذا أصبح حجم مسامات بشرتك كبيرا فجأة، فاعلمي أنك بدأت بمرحلة الشيخوخة.. ومن أجل الحفاظ على حيوية ونضارة بشرتك، عليك أولا أن تحافظي على صحة مساماتها.
وإليك سيدتي هذه النصائح التي تمنحك فرصة الحفاظ على مسامات جلدك صحية:
تنظيف المسامات المسدودة تعد الأوساخ والزيت والمزيج بينهما أبرز ما يسبب ظهور الرؤوس السوداء " الزوان" ويؤدي الى سد مسامات بشرتك.. وللحفاظ على صحة بشرتك، نظفي مسامات بشرتك باستمرار، ولعل أفضل وسيلة لتنظيف مسامات البشرة هي غسل البشرة كل ساعتين، حيث سيتم غسل الاوساخ والزيت والتراكمات الموجودة على وجهك مما يمنع الرؤوس السوداء

من الظهور وبالتالي المحافظة على نظافة بشرتك.
أزيلي الرؤوس السوداء كما تعلمين، فإن التراب وذرات الغبار تتحول إلى رؤوس سوداء عندما تلامس بشرتك، علما بأن شكل الرؤوس السوداء مزعج وقبيح فضلا عن انها تسد المسامات و تشكل خطر دائم فيها.. ومع مرور الوقت، تتكون الحفر في الجلد بسبب الرؤوس السوداء وهذا يؤدي إلى ظهور علامات التقدم بالسن. ولإزالة الرؤوس السوداء، عرضي وجهك للبخار ثم لفي على أصبعي السبابة شاش معقم واضغطي على الرؤوس السوداء بأصابعك لإزالتها بشكل كامل، كما يمكنك فرك وجهك بالمقشرات المنزلية كمسحوق الخبز أو قشور الفاكهة لتجديد خلايا البشرة.
لا تكتفي بغسل وجهك أنت بحاجة لتقشير وجهك ما لا يقل عن مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع حتى وإن لم يكن هناك رؤوس سوداء على بشرتك، تعاملي مع التقشير كروتين للعناية ببشرتك فالتقشير المنتظم يمنع الأوساخ والزيت من التراكم في مسامات بشرتك لتشكيل الرؤوس السوداء.. وتأكدي بان الوقاية هي دوما خير من العلاج، لذا أوقفي البثور قبل ظهورها.
لا تنسي التونر والتقشير حيث يكمل كل منهما الآخر، لذا احرصي على استخدام التونر لتصغير حجم المسامات بعد التقشير مباشرة وذلك لأن إخراج الأوساخ من الجلد يؤدي إلى تكبير حجم المسامات، حيث يعمل التونر على تصغير حجم المسامات ويعيدها إلى وضعها الطبيعي.
اسمحي لبشرتك بالتنفس عند محاولة تغطية المسامات الكبيرة أو غيرها من علامات الشيخوخة باستخدام مستحضرات التجميل المضغوطة، تغفل معظم السيدات عن شيء مهم جدا وهو أنهن يتسببن بسد مسامات البشرة بحبيبات البودرة، مما يمنع البشرة من التنفس ويؤدي الى نقص الأوكسجين. فعندما يكون هنالك نقص أوكسجين في البشرة، تصبح شاحبة وتفقد حيويتها ونضارتها.. لذا حاولي أن تقللي من كميات الماكياج اليومي الذي تضعينه على بشرتك ويفضل أن يكون الماكياج بلا مساحيق أو حبيبات تسد مسامات البشرة. وأخيرا، حاولي معرفة العادات الصحية للتعامل مع مسامات بشرتك، فإذا تتبعت هذه النصائح والتزمت بها، ستجدين أن نضارة بشرتك وإشراقتها اصبحت افضل بكثير مما مضى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق