الاثنين، 14 يناير 2013

نصائح تساعدكِ على تدفئة قدميكِ ورفع درجة حرارتهما خلال فصل الشتاء

 

تعاني العديد من النساء خلال فصل الشتاء من برودة أقدامهن وانخفاض درجة حرارتها بشكل دائم، الامر الذي يحرمهن من الشعور بالدفئ  في الاجواء الباردة ويدفعهن الى التساؤل حول كيفية تدفئة أجسامهن بالشكل الصحيح .. اذا كنتِ كذلك اليك سيدتي هذه النصائح التي تساعدك على رفع درجة حرارة قدميك خلال فصل الشتاء .
• الجسم البارد يسبب الأقدام الباردة :
إذا كنتِ تشعرين بالبرد، فمن الضروي لك معرفة أن للجسم طريقته الخاصة في تدفئة نفسه، حيث يقوم جسمك وبطريقة طبيعية بتركيز الدفء في جذعك وهذا يعني أن الأطراف لا يصلها شيئا من هذا الدفء، علما بأن الأيدي والأقدام تعتبر أول أجزاء الجسم تعرضا للبرد .
لذا دفئي جسمك جيدا، وستزيد فرصتك في الحصول على إيدي وأقدام دافئة.. وتذكري أن معظم حرارة الجسم يفقدها عن طريق العنق والرأس فدفئي هاتين المنطقتين جيدا ايضا .

• درهم وقاية خير من قنطار علاج :
من الأسهل أن تبقي قدميك دافئتين على ان تتركيهما حتى يصل فيهما البرد إلى العظم ومن ثم تعانين في محاولة تدفئتهما، فخلال الأجواء الباردة إنسي أمر الأحذية الجذابة وابحثي عن حذاء طويل دافئ وجميل ومن الأفضل أن يكون مبطن بالفرو أو الصوف من الداخل .
ارتدي الجوارب المخصصة للطقس البارد، ويمكنك أحيانا ارتداء جوربين في كل قدم حتى تحصلي على المزيد من الدفء، اما إذا كانت قدميك من النوع الكثير التعرق استبدلي الجوارب فور إحساسك بالعرق لأن هذا العرق يتحول إلى ماء شديد البرودة.. فالأقدام الرطبة هي أقدام باردة، وإذا وقفتي في أي مكان استمري في تحريك أصابع قدميك حتى تحركي الدم فيهما وبالتالي تشعرين بالدفء .
• الماء الساخن :
عندما تصبح قدميك كقطعتان من الثلج وباءت كل محاولاتك لتدفئتهما بالفشل،
ننصحك بنقع قدميك في الماء الساخن، أوأخذ حمام ساخن لكامل جسمك..
إملئي قدرا بالماء الساخن بحيث يمكنك غمر كامل قدميك فيه،
 إستمري في نقع قدميك لمدة كافية لتخليصهما من البرودة بشكل كامل .
بعد ذلك جففي قدميك جيدا، ثم ارتدي الجوارب الجافة النظيفة فورا،

كما يمكنك وضع قدميك أمام المدفأة قليلا قبل نقعهما بالماء الساخن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق