السبت، 30 نوفمبر 2013

وسائل فعالة للتخلص من الشعور بالجوع

الشعور بإمتلاء المعدة يساهم  بالحد من الوزن الزائد والتخلص منه  ..
يساعد شعور الإنسان بالشبع على تخفيف كميات الأطعمة التي يتناولها، الأمر الذي يساهم بالحد من الوزن الزائد والتخلص منه، ويعتمد هذا الشعور على طبيعة الأطعمة التي يتناولها الفرد وطريقة تناولها، حيث بيّنت الأبحاث أن هناك وسائل تعمل على الحد من الشعور بالجوع والاكتفاء بالأطعمة المتناولة لمدة أطول، ومنها:
شرب الماء:
يفضل شرب الشخص لنصف لتر من الماء قبل كل وجبة، حيث يعمل ذلك على ملئ المعدة وتقليل 60% من السعرات الحرارية التي يكتسبها الفرد من كل وجبة.
نكهات الطعام:
يساعد استخدام الخل أو القرفة لإضافة النكهة للطعام على تنظيم نسبة السكر بالدم بعد كل وجبة،
كما يعمل على الشعور بالشبع لمدة أطول بعد تناول الطعام.
تناول الأطعمة التي تشعر بامتلاء المعدة:
هناك أطعمة تُساعد الإنسان على الشعور بإمتلاء معدته سريعاً، دون إضافة المزيد من السعرات الحرارية إلى جسمه، إذ يمكن تناول الخضروات الخضراء والبرتقال، حيث يشكل الماء ما نسبته 90% من هذه الأطعمة، الأمر الذي يعمل على ملئ المعدة وإصدار إشارات إلى الدماغ تفيد بالشعور بالشبع.
البطاطا:
تحتوي البطاطا العادية والحلوة على نشويات تحارب الشعور بالجوع، وكشفت دراسة جديدة نشرت في مجلة بريطانيا للتغذية، أنّ النشويات المقاومة يمكنها أن تعزز الشعور بالشبع لمدة 24 ساعة، وأن تقلل 350 سعراً حرارياً من الوجبات التي يمكن أن يتناولها في اليوم.
المأكولات البحرية:
يحتوي السمك بوفرة على الأحماض الدهنية "أوميغا 3" التي تعمل على توقف الشعور بالجوع لعدة ساعات، حيث أفادت الأبحاث أنّ الأشخاص الذين يتناولون السمك يشعرون بالشبع لمدة أطول من الذين يتناولون اللحوم، إضافة إلى أن تناول السمك يقلل 75 سعراً حرارياً من الوجبة التالية.
المكسرات:
تحدّ الألياف المعقدة الثلاثية والبروتين والدهون الموجودة في المكسرات من الشعور بالشبع،
وتقلل أيضاً من كمية السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم، إضافة إلى أنها تزيد
من عملية الأيض بنسبة 11%.
الشوفان:

يحتوي الشوفان على مجموعة ألياف تسمّى "بيتا جلوكان" والتي تُساعد الجسم على إفراز الهرمون المسؤول عن الحد من الشعور بالجوع.
الفاصوليا:
أشارت دراسة إسبانية إلى أنّ الحمية الغذائية الغنية بالبقوليات تعمل على تحسين عملية الأيض،
كما أن الحبوب تحتوي على الألياف البروتينية التي تعمل على زيادة الشعور بالشبع.
البيض:
أثبتت دراسة نشرت بمجلة المعهد الأميركي للتغذية أن تناول البيض، الذي يعد غنياً بالبروتين، يساعد في التحكم بالشهية لمدة تصل إلى 36 ساعة .

بحبك تسمو روحي ..

❤ ربـي بـذگـرگ تـح ــلـو أوقـآتــي ..
وبــح ــبـگ تسـمــو روحــي  وحــيـآتــي ؛
وفـقــنـي ربــي واغــفــر زلآتــي ..
وتــقــبــل مــنـي بــفــضـلـگ طـآعــآتــي ❤

الجمعة، 29 نوفمبر 2013

كيف تتخلص من الكرش والدهون في الصدر؟

رغم أن الدهون تتراكم على الأفخاذ والأرداف، إلا أن الدراسات تشير إلى ان الدهون المتراكمة على البطن تعتبر الأخطر، حيث تؤدي إلى الإصابة بإرتفاع ضغط الدم، وإرتفاع مستوى الكولسترول، ومتلازمة مقاومة الأنسولين،، والسكري، وأمراض القلب.
ولهذا يعتقد الأطباء ان زيادة هذه الدهون عند الرجال من الممكن أن يكون مؤشراً لوجود مشاكل صحية عندما تخزن الدهون الزائدة في منطقة البطن والحاجب الحاجز. وتمتد للصدر. عندما يصل الرجل إلى أواخر الأربعين إذا يتبع نمط حياة كسول، ونظاماً غذائياً غير صحي، ويزداد الوضع إلى قمة السوء إذا كان الرجل ممن يتعاطون الكحول. توصي "الجمعية الأمريكية" لصحة القلب الرجال ممن يبلغون ( 65) فأكثر أن يمارسون تمارين القلب والأوعية الدموية، وتمارين التقوية.
 وإذا لم تكن قادراً على ممارسة الرياضة كما كنت تمارسها في العشرينات والثلاثينات من عمرك، عليك أن تحاول أن تتبع نصيحة الجمعية.
عدل نظامك الغذائي بطريقة جذرية وستجد نفسك في الطريق للتخلص من الدهون بمنطقة الصدر والبطن وعليك باتباع الخطوات التالية:

• الخطوة الأولى:
مارس تمارين التقوية مرتين في الأسبوع. وإستخدم أجهزة المقاومة للعمل على مجموعات العضلات الرئيسية في الصدر والظهر العلوي والكتفين والساقين. كن حذراً بالتعامل مع مفاصلك واستخدم الأثقال المعتدلة والخفيفة. إن تقدم العمر يسبب انخفاضاً في مستويات هرمون "التستوستيرون"، الذي يجعل الكتلة العضلية هزيلة. إذ ان الأنسجة العضلية تساعد على زيادة عمليات "الأيض" ومع الرياضة تصبح قادراً على حرق الدهون في البطن والصدر.

• الخطوة الثانية:
قم بتمارين الضغط، وإذا كنت غير قادر على القيام بتمارين الضغط الإعتيادية قم بتمارين الضغط على الركبتين. وعليك الإلتزام بالتعليمات التالية:

1.استشارة الطبيب قبل البدء في ممارسة أي تمارين رياضية.
2.البدء في تمارين الإحماء (التسخين) لمدة تتراوح من ( 5-10) دقائق المشي في نفس المكان.
3.أداء كل تمرين من مجموعة التمارين التالية (12) مرة مع الراحة عند الحاجة إلى ذلك والبدء بدون استخدام ثقل حديدي أو ثقل خفيف.
4.القيام بالإطالة بعد الإنتهاء من التمرين.
5.أداء التمارين يوم بعد يوم في الأسبوع وليست أيام متتالية، مع الحصول على يوم واحد استراحة على الأقل أسبوعياً بين التمارين.
6.من أجل الحصول على أفضل النتائج ينبغي اتباع نظام غذائي منخفض في نظام سعراته الحرارية.

• الخطوة الثالثة:
تمدد على الأرض مع ثني ركبتيك، وضع يديك على فخذيك. لف كتفيك ببطء، قلل المسافة بين عظام القص، وعضلات البطن. قرب يديك حتى تصل إلى ركبتيك، واجبر نفسك على زفر الهواء من خلال الضغط على عضلات بطنك، تأكد من أن ظهرك ملتصق بالأرض بشكل مسطح. اخفض جسمك لتصل إلى وضعك الأولي ثم كرر الحركات مرتين أو ثلاث مرات. استرخي لمدة دقيقتين ثم أعد التمرين.

• الخطوة الرابعة:
إمشي لمدة (20-230) دقيقة ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع لتحرق السعرات الحرارية، وتستقلب الدهون. إذا كنت تفضل الأجهزة الرياضية إستخدم جهاز المشي. ومارس رياضة السباحة أيضاً فهي مفيدة ولطيفة على المفاصل، وتحرق السعرات الحرارية، وتقوي العضلات الرئيسية في الجسم.

• الخطوة الخامسة:
تناول اللحوم الخالية من الدهون، والسمك، والدجاج، والفاصولياء، والعدس. ولا تتناول الوجبات من المطاعم، وتجنب المشروبات التي تحتوي على الصودا. تناول الأغذية التي تحتوي على الكربوهيدرات كالشوفان، والحبوب التي تحتوي على البروتينات مرة أو مرتين في اليوم لتحصل على الطاقة والفائدة التي تحتاجها. تناول المزيد من الفاكهه والخضراوات، وقلل من النشويات (المعكرونة، والخبز الأبيض)، الكربوهيدرات المكررة الأخرى لتخفف من سعراتك الحرارية، وتتوقف عن تخزين الطاقة في بطنك وصدرك على شكل دهون. أكثر من شرب الماء وابتعد عن الكحول .

الخميس، 28 نوفمبر 2013

لتطويل الرموش والحواجب ..

منشطات جنسية طبيعية

 تُحسن الأداء الجنسي وتُعزز الرغبة الجنسية ..
تتولد الرغبه الجنسيه لدى الذكر والأنثى بشكل طبيعي عن طريق الهرمونات التي تحفز الحاجه إلى أشباع الغريزه الجنسيه ، ولكن هنالك أمور تؤثر في القدره على ممارسة العلاقه الجنسيه. فقد بيّنت الدراسات والأبحاث أنّ بعض أنواع الأطعمة تمتلك أثراً عظيما على الرغبة الجنسية للمرء. حيث إن له أهمية كبيرة في المساعدة على تكوين الحيوانات المنوية بالإضافة إلى تحسين الأداء الجنسي وتعزيز الرغبة الجنسية.
وإليك فيما يلي بعض أنواع الأطعمة التي ستُعيد الحماس إلى الحياة الزوجية:
1. الريحان
تستخدم هذه العشبة ذات الطعم الحلو اللّاذع لإضفاء النكهة على طعامك والحماس على حياتك الجنسية. رش القليل من الريحان المفروم ناعما على حبات الطماطم أو أضفها إلى حساء الخضراوات الساخن. إذ يزيد الريحان معدل ضربات القلب ويحسّن تدفق الدم مما ينعكس إيجاباً

على رغبة المرء الجنسية.
2. القرفة
تزيد القرفة من درجة حرارة الجسم والرغبة الجنسية للمرء وتتمتع بخصائص مضادة للالتهاب وتساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم. لذا أضف القرفة إلى كوب من حليب اللوز الدافئ واستمتع بنكهتهما المميزة.

3. الصنوبر
يعد الصنوبر من المواد الغذائية الغنية بالزنك الذي يلعب دورا فعّالاً في إنتاج التستوستيرون. وأثبتت العديد من الدراسات والأبحاث فعالية الصنوبر في تعزيز الرغبة الجنسية وقدرة التحمّل لدى المرء. اطحن القرفة مع الريحان والثوم وزيت الزيتون وأضفهم إلى وصفات الطعام المفضّلة لديك.

4. الهال
لطالما استُخدم حب الهال كمعزز للقدرة الجنسية. إذ يُحسّن من تدفق الدم الواصل إلى الأعضاء التناسلية مما ينعكس إيجابا على رغبة المرء وأدائه الجنسي. ويمتلك هذا النوع من البهارات خصائص مضادة للجراثيم والالتهابات. أضف الهال إلى فنجان القهوة أو الشاي أو الحساء الساخن واستمتع بنكهته المميزة.

5. الكرفس
إلى جانب نكهته المميزة يحتوي الكرفس على نسب عالية من العناصر الغذائية والمواد الكيمائية (مثل الأندروستيرون) التي تُعزّز القدرات الجنسية وتزيد جاذبية المرء. لذا أضف هذا النوع من الخضار إلى طعامك وتناوله بشكل يومي.

6. الأفوكادو
عُرف الأفوكادو كمنشط جنسي منذ العصور القديمة وهو طعام غني بالزنك والأحماض الأمينية التي من الممكن أن تساعد في التحسين من الصحة الجنسية. قطّع الأفوكادو إلى شرائح وتناولها وحدها أو أضفها إلى أنواع السلطات المختلفة.
7. اللوز

يعتبر هذا النوع من المكسرات رمزاً للخصوبة إذ يُعزّز القدرة الجنسية للأفراد. ويحتوي اللوز
إضافة لذلك على نسبة عالية من الدهون الصحية والألياف وفيتامين (ه).
8. العسل
يحتوي العسل على كميات كبيرة من فيتامينات (ب) ويُعزّز إنتاج التستوستيرون ويزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال بناءً على ذلك. ويحتوي العسل الخام على البورون الذي يُستخدم في إنتاج الاستروجين الذي يُعزّز الرغبة الجنسية لدى النساء.

استخدم العسل كمحلّي طبيعي واستعض به عن السكر.
9. الجزر
يعد الجزر من الخضراوات الغنية بالفيتامينات التي تُسهم بشكل كبير في إنتاج الهرمونات.

لذا تناول الجزر كوجبة خفيفة خلال اليوم واستخدمه في وصفاتك المفضلة أيضا.
10. ماء جوز الهند
يعمل ماء جوز الهند على تننشيط عملية الأيض وزيادة تدفق الدم وبالتالي يعد بمثابة مثير للشهوة الجنسية. هذا وناهيك عمّا يحتوي عليه ماء جوز الهند من معادن وفيتامين (ج).
11. الجرجير
استخدمت الحضارة الرومانية هذا النوع من الخضراوات الورقية كمثير للشهوة الجنسية. ويتمتع الجرجير أيضا بفوائد أخرى عديدة تشمل تعزيز عملية الهضم. ويُعد الجرجير من المصادر الغذائية الغنية بفيتاميني (أ) و(ج). لذا أضفه من الآن فصاعداً إلى طبق السلطة الخاص بك.

12. البطيخ
يزيد البطيخ مستوى أكسيد النتريك في الجسم ويفتح الأوعية الدموية ويعزّز الدورة الدموية

مما يزيد الرعشة الجنسية.
13. الشوكولاتة
لطالما عُرفت الشوكولاتة الداكنة بفعاليتها في تعزيز الرغبة الجنسية. إذ أنّها تحتوي على فينيل إيثيل أمين الذي يُعزّز إطلاق الهرمونات في الجسم أثناء ممارسة العلاقة الجنسية
وإنتاج الدوبامين في الدماغ.
14. الهليون
تُعزّز هذه النبتة قدرة المرء الجنسية وتزيد تدفق الدم الواصل إلى الأعضاء التناسلية

مما يُحسّن الأداء الجنسي.
15. الكمأة
عُرفت نبتة الكمأة بقدرتها على زيادة الشهوة الجنسية منذ العصر الروماني. إذ أنّ رائحتها تستميل المرء وتجذبه إلى الجنس الآخر.
إن لم تكن هذه النبتة متوافرة في الأسواق المحلية استبدلها بالفطر.
16. الفانيليا
تُعد الفانيليا من المنبهات العصبية وتُعزّز الإحساس الجنسي.

17. الخضراوات البحرية
تُقدّر الكثير من الحضارات الخضراوات البحرية نظرا إلى قدرتها على تعزيز القدرة الجنسية لدى المرء. وقد تُعزى فعالية تلك الخضراوات إلى غناها بفيتاميني (ب1) و(ب2) المعروفين بقدرتهما على تعزيز إنتاج الهرمونات الجنسية. وتحتوي هذه الخضراوات على المنغنيز واليود والسيلينيوم وجميعها تؤثر إيجابا على عملية الأيض والحالة المزاجية للمرء.

18. الكزبرة
تعد الكزبرة من الخضراوات الورقية المثيرة للشهوة الجنسية والتي تتمتع بخصائص مضادة للالتهاب. أضف الكزبرة إلى وصفاتك المتعددة واحصل على نكهة مميزة وانعم بفوائدها العديدة.

19. الرمان
تُحسّن بذور هذه الفاكهة الحمراء تدفق الدم وتزيد حساسية الأعضاء التناسلية.

20. اليانسون
أشارت الحضارتين اليونانية والرومانية إلى فعالية اليانسون في تعزيز القدرة الجنسية

للنساء بشكل خاص .

الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

هل ترغبي أن تكوني ناجحة اتبعي هذه النصائح ..

نفّذي أفكارك بتفاؤل فالنتائج تكون أفضل عندما يكون المرء سعيداً ..
أصبح المرء يرى وسائل التكنولوجيا المتعددة أمامه أينما التفت بنظره، وهذا يعني أنّ قطاع التكنولوجيا في توسّع مستمر. إلّا أنّ ما يثير للدهشة بحق هو غياب العنصر النسائي عنه، فتواجد النساء منخفض للغاية في قطاعي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وفقا لتقارير صحفية.
لا يعد غياب العنصر النسائي بالأمر الجيّد إطلاقاً نظرا إلى أنّ التكنولوجيا لا تستهدف فئة الذكور فحسب. وفي سبيل مساعدة النساء على دخول عالم التكنولوجيا وترك بصمتهم عليه، نذكر أدناه بعض التساؤولات التي طرحتها صحيفة "هافينغتون بوست" على إحدى الشخصيات الرائدة في عالم التكنولوجيا "جينيفر هيمان".
جينيفر هيمان هي المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لشركة "رينت ذا رنوي". تذكر هيمان

أنّ التكنولوجيا بمثابة الدم الذي يتوزّع في شرايين الشركة ليبقيها على قيد الحياة.
تتمثل مهمة هذه الشركة بمساعدة النساء على عيش تجربة "ساندريلا"؛ حيث تقدّم لهم فرصة استئجار فساتين واكسسوارات المصمّمين الكبار بأسعار تتراوح بين 40 و350 دولار ولمدة تصل إلى 8 أيام عبر الانترنت. تذكر هيمان أنّ التكنولوجيا عموما والانترنت خصوصا جاءا بمثابة الإغاثة لشركتها ولا سيّما وأنّ ليس لها أي فروع.
انطلقت الشركة عام 2009 بإدراة كل من جينيفر هيمان وزميلتها في السكن من جامعة هارفرد للأعمال "جينفير فليس" وكان ذلك بعد أن خدمت كلتاهما في فنادق ستاروود العالمية ومجال حفلات الزفاف وشركة "آي إم جي" لتنظيم الأحداث والحفلات. تدين هيمان لكافة هذه التجارب الوظيفية بالخبرة التي عادت عليها بها في مجالات الأزياء والمبيعات والتجارة الالكترونية وتنظيم المشاريع والتي كان لها الدور الأكبر في إنجاح مشروعها "برينت ذا رنوي".

وفيما يلي تفصيلاً للأسئلة التي طرحتها صحيفة "هافينغتون بوست" على هيمان بهذا الشأن:
• ما الذي جذبك إلى العمل في قطاع التكنولوجيا؟
لم أفكر يوما بالعمل في قطاع التكنولوجيا تماما كما لم يخطر ببالي عالم الأزياء والتسويق. لا أنظر إلى الوظائف بالطريقة التقليدية بل أرى أنّ الوظيفة المناسبة هي تلك التي يستمتع المرء بوقته لدى القيام بها ويجد بها شغفه الحقيقي. أعتقد أنّني وشريكتي نبذل قصارى جهودنا على ما هو إبداعي. وأرى أنّ الإبداعية لا تتحقق سوى بالتركيز على التكنولوجيا.

• ما أهم شيء تعلمته مشروع "رينت ذا رنوي"؟
مثّلت التكنولوجيا أكبر منحى تعليمي بالنسبة لي. لم يكن لدي أي خلفية عن هذا المجال. كما وانطبق ذات الحال على شريكي التجاري. إلّا أنّ هذا المشروع حرّضنا على الإلمام بكافة التفاصيل المتعلقة بهذا القطاع.

• ما النصيحة التي توجهينها للأشخاص الذين هم الآن في موقفك السابق؛ أي أولئك الذي يرغبون في تأسيس شركة على الشبكة الأخطبوطية إلّا أنّهم لا يمتلكوا خلفية جيّدة عن عالم التكنولوجيا؟ كيف يمكن لهم أن يصلوا إلى ما يريدون؟
أنصحهم بإنشاء شبكة واسعة من المرشدين من أصحاب الخبرات. كما ويجدر بهم ألّا يترددوا إطلاقا من طرح الأسئلة أياً كان كمها وأن يبدؤا ببناء فريق وتبادل المعلومات والمعارف والخبرات سوية. أجريت وجيني فليس محادثات عديدة مع المهندسين في سبيل فهم الطريقة التي يقضون بها يومهم والعوامل التي تمدهم بالحماس.
• ما أفضل نصيحة تلقيتها على الصعيد الشخصي؟
"نفّذي أفكارك دون أي اكتراث بأي شيء آخر". لا فائدة من التعبير عن الرغبات دون اتّخاذ خطوات فعلية حيال تحقيقها. إن كان المرء يشعر بأنهّ يشغف لشيء ما، فيتعيّن له حينها أن يقم به دون أي تردد أو تفكير. فأنا أؤمن يقيناً بأنّ المرء يبرع بالقيام بما يصب في نطاق اهتماماته وأنّ النتائج تكون أفضل عندما يكون المرء سعيداً بما يفعل.

 نشأ غالبيتنا في ثقافة تحسن التأهب والاستعداد والتخطيط المسبق. فيذهب الفرد منا إلى المدرسة المتوسطة لينتقل بعدها إلى الثانوية ومن ثمّ إلى الجامعة ومن بعدها إلى الوظيفة. يحتاج المرء في مرحلة ما إلى إمهال نفسه فرصة للتفكير بالأمور التي من شأنها أن تشعره بالمتعة وتضفي معنى مختلف على حياته الرتيبة. يجدر على كافة الأفراد أن يسألوا أنفسهم عمّا إذا كانوا يستغلوا قدراتهم العقلية والعاطفية بالفعالية المطلوبة؟
إنّ انهيار المشروع وفشله من أسوأ ما قد يحصل. ولكن إن فشل مشروع المرء في نهاية المطاف، فإنّ هذا لا يعني إطلاقاً أنّ العمل عليه لم يكن ممتعا وأضفى معنى مختلفاً على الأيام السابقة. وأعتقد أنّ اتّباع الأفراد لشغفهم سيوجد المزيد من الإبداع والابتكار والمرح في الوقت ذاته.
• ما المصدر الذي تستمدين أخبارك منه؟
أقرأ صحيفة نيويورك بشكلٍ يومي وأشاهد الصحفي الأمريكي "أندرسون كوبر" في مساء كل يوم. يشعرني ذاك الروتين بالراحة ويدفعني إلى الغط في سباتٍ عميق. أحب الأخبار التي تذكر آراء المختصين ولذا أقرأ الكثير من المعلومات المتعلقة بالثقافات الشعبية بشكلٍ يومي. كما ويسعني أن أقول أنّني من المهوسين بمجلة "نيويورك". هذا وأرغب بأن أنوّه إلى أنّ المعلومات تتدفق إلي وأنّ الأخبار تنتقل بسرعة البرق داخل نطاق المكتب وأنّ أي شخص تصل إليه معلومة ما يقولها بصوتٍ عالٍ وتنتشر في أرجاء المكان دون أي عناء. تذكر جينيفر أنّ هذه ثقافة "رينت ذا رنوي" وأنّ لا وجود لأي حواجز قائمة بين أعضاء أسرة العمل.

• لما يفتقر القطاع التكنولوجي إلى المشاركة النسائية؟
أرغب بأن أذكر أنّ التكنولوجيا من القطاعات المرهبة والمخيفة نوعا ما. فتخشى النساء هذا القطاع تحديدا نظرا إلى أنّ الذكورية تطغى عليه وبسبب الصورة النمطية السائدة حول العاملين به؛ فغالبا ما تنطبع صورة شابين جالسين على شاشة الحاسوب ويرتديان نظارتان سميكتين عند التفكير بالعاملين في مجال التكنولوجيا أو شيء مشابه لهذه الصورة.
أعتقد أنّ هنالك حاجة ماسة لإعادة تعريف التكنولوجيا بشكل أكثر توسّعاً ويجدر أيضا تغيير نمط التفكير التقليدي الخاطئ وتسليط الضوء على المجالات المختلفة التي يمكن للمرأة أن تتألق بها في المؤسسات العاملة في قطاع التكنولوجيا.

• ما الفكرة الجديدة التي تتردد كثيرا في مجال التكنولوجيا في الآونة الأخيرة؟
أعتقد أنّ "رينت ران وي" هي مثالاً على ما سيجتاح عالم التكنولوجيا في الأيام القادمة. فتجسّد هذه المؤسسة الفكرة الأحدث والتي تتمثل بجلب السلوكيات الاجتماعية إلى عالم الانترنت.

• ما التطورات المثيرة للقلق في مجال التكنولوجيا برأيك؟
أعتقد أنّ انخفاض معدّلات فتح البريد الالكتروني من الشركات ولا سيّما التي تعمل في مجال التجارة الالكترونية يستجدي الانتباه. فإنّ عدم مواكبة الأحداث عن طريق البريد الالكتروني يؤثّر على سير العمل سلباً .

الجينات تتحكم بخمسين بالمائة من إحساس السعادة

وجد علماء النفس أن جيناتنا تتحكم بخمسين بالمائة من إحساسنا بالسعادة،
وأفعالنا وخياراتنا تتحكم بأربعين بالمائة..
أما الظروف المحيطة بنا والخارجة عن سيطرتنا فهي لا تتحكم بأكثر من عشرة بالمائة,
إلا أن الناس يبالغون في تحميل هذه الظروف النسبة الأكبر بما نحس .

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

الأغذية التي تحرق دهون البطن

يبحث معظم الناس عن طريقة سريعة للتخلص من دهون البطن، وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص فقد حان الوقت لتتعرف على أفضل الأطعمة لحرق دهون البطن. حيث يخزن معظم الأشخاص أكبر كمية من الدهون في بطنهم أكثر من أرجلهم وأذرعهم، لهذا يعاني الكثير من الناس من ضخامة هذه المنطقة.
فمن المهم جداً معرفة أن الدهون الموجودة في البطن هي الأخطر على الصحة العامة من بين الدهون الموجودة في المناطق الأخرى كالساقين والذارعين، وهو سبب آخر كي تحاول جاهداً التخلص من هذه الدهون.
ويمكنك التخلص من شحوم بطنك بسرعة، من خلال تناول الأطعمة التي تحرق الدهون. فتعديل نظامك الغذائي يمثل خطوة عملاقة إلى الأمام في الإتجاه الصحيح، وذلك نظراً لتأئير ما يتم أكله على مدار اليوم في النتائج التي تراها. فالرياضة ليست وحدها التي تحرق الدهون وتعيد الرشاقة إلى الجسم فهنالك الأغذية الطبيعية التي لها دور مساعد في التخلص من الدهون، والدراسات الحديثة أثبتت ذلك.

تعرف على الأطعمة التي تحرق دهون البطن:
1. سمك السلمون:
أهم مادة غذائية يجب أن تتضمنها حميتك الغذائية لحرق دهون بطنك هو سمك السلمون. فهو يحتوي على البروتين، الذي يساعد على تسريع معدلات الأيض مما يؤدي إلى حرق سعرات حرارية أكثر خلال اليوم، كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا3 التي تدعم معدلات الأيض الصحية.
تناول السلمون مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

2. الفلفل الحريف:
وهو ثاني أهم طعام يحرق دهون البطن، وإذا لم تكن من محبي التوابل، يمكنك إضافة الفلفل الأحمر الطازج لوصفاتك بدلا منه. فإن كل أنواع الفلفل تحتوي على مركب كيميائي يعمل على تسريع عمليات الأيض إلى درجة كبيرة بعد تناولها. وهذا هو السبب بالشعور السريع بالدفء بعد تناول الأطباق الحارة التي تحتوي على الفلفل الحار. وكلما ازدادت عمليات الأيض، كلما حرقت مقدار أكبر من الدهون.
فمن خلال إضافة هذا المكون الغذائي لنظامك الصحي ببساطة، يمكنك أن تزيد حرق دهون جسمك بشكل أكبر وستحصل على نتائج مذهلة على المدى البعيد.

3. دقيق الشوفان:
ثالث أهم طعام عليك إدراجه في لائحة طعامك الصحي الذي تهدف به إلى حرق دهون البطن هو دقيق الشوفان، فعلى الرغم من اعتقاد الكثير من الأشخاص بأن دقيق الشوفان غير مناسب لإدراجه في الحميات منخفضة الدهون إلا أن هذا ليس صحيحا.
فإن تناول بعض الكربوهيدرات يساعد في دعم صحة الغدة الدرقية ويحافظ على زيادة الهرمونات التي تحرق الدهون في الجسم.
وعندما يحتوي نظامك الغذائي على بعض الكربوهيدرات ستجد أن الحفاظ على هذا النظام و الالتزام به أسهل، كما يمكنك حرق دهونا أكثر من خلال التمارين الرياضية.

4. بذور الكتان:
أخيرا وليس آخرا بذور الكتان. فهي أيضا مصدر غني جدا بالأحماض الدهنية الضرورية للتخلص من دهون البطن بسرعة. علاوة على ذلك، بذور الكتان غنية جدا بالألياف. وهذا يعني أنه سيصبح من السهل عليك تجنب تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية مما يساعدك على الالتزام بتناول الكمية المنخفضة من السعرات الحرارية التي تحتاجها للتخلص من الدهون بسرعة.
أضف ملعقة صغيرة من بذور الكتان لأي وجبة من وجباتك وستلاحظ الفرق .

كن سعيداً مع ما تملك ..

ماهي الفوائد التي تجدها عند تحقيق البساطة؟
في حياتنا المعاصرة هناك سلسلة لا نهاية لها من الخيارات والسبل، هذا وتبدو الحياة مليئة بالتعقيدات ومن الصعب مقاومة إغراءاتها بتجربة المزيد من الأشياء وإيجاد الحلول للمزيد من المشاكل، لكن مع ذلك نجد أنفسنا أحياناً بوعي أو من غير وعي نتوق إلى نهجٍ أكثر بساطة في الحياة، هنا إذا تمكنا من تحقيق مزيد من البساطة في حياتنا، سنجد الكثير من الفوائد وهي:
1. راحة البال:
الجدير بالذكر أنّ البساطة لا تعني بالضرورة العيش في كوخ صغير، لكن إذا كنا نعاني من الكثير من المشاكل والمؤرقات لن ننعم براحة البال، فالبساطة تعني تنقية العقل وعدم السماح للأفكار غير المفيدة بقصف عقولنا.

2. العيش في الحاضر:
في هذا الصدد، تزداد الحياة تعقيداً لأننا نقلق من المستقبل ونخطط له، نقلق ونخاف مما قد يحصل غداً أو في العام القادم وننسى أن نستمتع باللحظة الآنية، هنا عليك أن تركّز في مكانك ووقتك الحالي، مما يشمل الحياة كما يجب أن تكون.

3. التفكير والتخطيط بشكل أقل:
لعلّنا عندما نعقد الحياة من خلال التخطيط اللامتناهي فإننا نجلب مشاكل الغد إلى الحاضر، كما أنّه من الجيد أن تتذكر أنّ أغلب مخاوفك من المستقبل غير مبررة ولا أساس لها.

4.عدم إطلاق الأحكام:
يجدر الإشارة إلى أنّ جزء من طبيعة الإنسان أنّه ينتقد الآخرين ويطلق عليهم الأحكام، فمن السهل جداً كتابة قائمة بالشكاوى من الآخرين والإقتراحات لهم، لكن هل نستفيد شيئاً من إلقاء الضوء على أخطاء الآخرين؟ 

إلى ذلك، علينا أن ندرك أننا لسنا في موضع المسؤولية عن أفكار الآخرين و تصرفاتهم، لكن إذا كنّا نشعر بأنّه من واجبنا أن نغير الآخرين، تستعدم البساطة والراحة في حياتنا، فبدلاً من محاولة تغيير الآخرين علينا أن نركز فقط على تغيير أنفسنا فعيوبنا وأخطائنا ستكفينا ولن نفرغ منها ولن نجد الوقت لإصلاح الآخرين.
5. التركيز على الإنجاز:
إنّ البساطة تمكننا من إنجاز المزيد، فهي تعني التركيز على أمرٍ واحد في الوقت الواحد وتعني أن نضع كامل تركيزنا على أمرً واحد فقط، فإذا قمنا بداية عمل واحد من دون إلهاء يمكننا أن ننجزه بوقتٍ أسرع وطريقةٍ أفضل، إذن عندما نبسط حياتنا نجد أننا ننجز أكثر مما ننجزه عندما نحاول أن نؤدي عدة أمور مع بعضها.

6. البساطة والجمال:
عادةً ما نعتبر البساطة مرادفة للجمال، فالبساطة هي الجمال الذي نشعر به بأرواحنا، الطبيعة الخلابة، عبير الأزهار، البحر والسماء، أشياء ذات جمال طبيعي لم تفسده الصناعة فحافظت على بساطتها، لكنّ الإنسان لم و لن يستطيع تغيير جمال الطبيعة.

7.البساطة والسعادة:
كن سعيداً مع ما تملك، إذ أنّ طبيعة الإنسان يرغب بالمزيد كلما تحققت له رغبة معينة، فعندما تحصل على سيارة جديدة بعد فترة تشعر بعدم الرضا وترغب بشيءٍ أفضل، لكنّ السعادة الحقيقة تتحقق عندما نرضى بما لدينا و نتحرر من الرغبة .

الاثنين، 4 نوفمبر 2013

فوائد الرمان لمرضى السكري والحوامل

يساعد في معالجة أمراض القلب ..
إن الفاكهه الطازجة تضمن الصحة السليمة للكثيرين وتحمي من الأمراض العديدة. وذلك لأنها تحتوي على الفيتامينات، والمعادن اللازمة للجسم.
ومن هذه الفاكهه المفيدة للجسم هو الرمان. إذ يعد من الفاكهه الغنية بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. هذا ويؤثر على التركيبة الجزيئية للخلايا.

تحتوي فاكهة الرمان على فيتامين (أ) و(ج) و(هـ) وعلى حمض "الفوليك" أيضاً. كما وإنها تحتوي على معدن الحديد والبوتاسيوم، والكالسيوم. ويعد الرمان من الفاكهه الغنية بالمواد الكيميائية النباتية مثل "الأنثوسيانين" و"حمض الإيلاجيك" و"البلارغونيدين" و"السيانيدين". ونظراً إلى هذا المحتوى من المواد الكيميائية النباتية، ويتمتع بخصائص مضادة للأكسدة والفيروسات، والأورام.
ومما يثير الدهشة إحتواء الرمان على كمية من مضادات الأكسدة التي تتجاوز تلك الموجودة في الشاي الأخضر بثلاثة أضعاف. ويعد الرمان من الفاكهه المعروفة بفعاليتها في معالجة أمراض القلب، والحفاظ على فعالية تدفق الدم. كما ويساعد الرمان في علاج كل من إضطرابات المعدة، والسرطان، ومشاكل الأسنان وهشاشة العظام، وفقر الدم والسكري. ويمتلك الرمان أهمية خاصة بالنسبة للنساء الحوامل

في فترة حملهن.

- الحقائق الغذائية التي تتعلق بالرمان:
• يعد الرمان من الفاكهه الغنية بفيتامين (ب) و(ج) وحمض البانتوثينك والبوتاسيوم. مما يزيد من مناعة الجسم، وقدرته على مقاومة الأمراض المختلفة.
• تحتوي هذه الفاكهه أيضاً على الكالسيوم، والفسفور مما يساعد على تقوية العظام، والخلايا الدماغية. هذا ويجدر بالذكر إن من يعاني نقص في هذه المعادن يكون أكثر عرضة للإصابة بالهشاشة.
• يعد الرمان من الفاكهه التي تساعد في محاربة فقر الدم، وزيادة نسبة "الهيموغلوبين".
• يحتوي عصير الرمان على مضادات للبكتيريا، ومضادات للفيروسات مما يحمي الأسنان من التكلس.
• يحتوي الرمان على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة بما إنها من الفاكهه الغنية بـ "البوليفينول" التي يحمي الخلايا من الأكسدة. ومما يثير للدهشة إن الرمان يحتوي على مضادات الأكسدة أكبر من تلك التي يحتوي عليها البرتقال والتوت البري.
• ينبغي إستهلاك الرمان على إنه من المكملات الغذائية لأنه لا يحتوي على كميات كبيرة من السكر وبالتالي لا يحصل الجسم على ما يزيد عن حاجته من السعرات الحرارية عند تناول الرمان.
• يحمي عصير الرمان من مرض تصلب الشرايين.
• يحتوي الرمان على مواد غذائية تكافح العوامل المسببة لسرطان البروستات.
وتعد مضادات الأكسدة من أهم المكونات الغذائية التي يحتوي عليها عصير الرمان. هذا ويزودك الرمان بما نسبته (16%) بما تحتاجه من فيتامين (ج). ويحتوي الرمان على فيتامين (ب5) أو "البانتوثنيك" والذي يلزم لإستقلاب الكربوهيدرات والدهون، والبروتينات. ويزود الرمان الجسم بفيتامين (ك) وهو الفيتامين الذي يحافظ على صحة الدم والعظام.
يمكن للجسم أن يحصل أيضاً على البوتاسيوم والمغنيسيوم من عصير الرمان. هذا ويلزم البوتاسيوم للحفاظ على توازن السوائل في الجسم ولمساعدة الخلايا على أداء وظائفها. بينما يلزم المغنيسيوم لنمو العظام وتشكلها، ولعمليات الإستقلاب المختلفة. كما ويحتوي عصير الرمان على معادن أخرى كالكالسيوم، والحديد، والزنك، والفوسفات.
وأيضاً يخلو الرمان من الدهون؛ حيث إنه لا يحتوي سوى على (0,3) غم من الدهون، كما ولا يحتوي على أي نسبة من الكولسترول. وفي الوقت ذاته تعد بذور الرمان مصدراً هاماً للألياف الغذائية والبروتين. كما وتحتوي بذوره على الكربوهيدرات والسكريات والزيوت غير المشبعة.


• الفوائد الصحية للرمان:
- الرمان للحوامل:
ينبغي لجميع النساء الحوامل أن يأكلن هذا النوع من الفاكهه نظراً إلى فوائدها الكبيرة. هذا ويتعين عليهن أن يستهلكن فاكهة الرمان وعصيره مرتين على الأقل أسبوعياً. حيث إنه يعد مصدراً غنياً بفيتامين (أ) و(هـ) ومعدن البوتاسيوم وحمض "الفوليك" والتي تعد جميعها جيدة وضرورية لجسم المرأة أثناء فترة الحمل. ونذكر فيما يلي أهم فوائد الرمان التي تعود على المرأة الحامل:
• منع الإجهاض
تكون المرأة الحامل معرضة للإجهاض خلال الخمسة أشهر الأولى من فترة الحمل. فينبغي لها أن تتناول مسحوق أوراق الرمان ومسحوق الصندل بشكل متكرر إلى جانب اللبن والعسل. كما ويعد الرمان رمزاً للخصوبة، لذا يمكن للمرأة أن تستهلكه لتزيد من خصوبتها.
• الحد من خطر الإصابات الدماغية لدى الأطفال
تتسم مشكلة نقص الأكسجين عند حديثي الولادة بالنقص الشديد الذي يطرأ للوصول إلى الدماغ. وتحدث هذه الظاهرة في الغالب لدى الأطفال الذين يولدون قبل الموعد المفترض. وهذا ويؤدي إلى إحداث إصابة في الدماغ مما يؤدي إلى خسارة بعض الأنسجة الدماغية، وضعف حركة الدماغ كالشلل الدماغي. كما ويعزز عصير الرمان من قوة الرحم لدى المرأة.
ويعد الرمان من الفاكهه الغنية بـ "البوليفينول" الذي يمتلك تأثيراً كبيراً على الأعصاب. وأيضاً يعمل على إطالة عمر "أكسيد النتريك" والذي هو مركب موسع للأوعية مما يحد من خطر نقص التروية.


• الرمان لمرضى السكري:
يلعب الرمان دوراً مهماً في الحفاظ على صحة مرضى السكري. ويدل مؤشر السكر في الدم على معدل إمتصاص مجرى الدم للمواد الغذائية التي يستهلكها الشخص. هذا ويمتلك مؤشر السكر في الدم أهمية كبيرة لدى مرضى السكري، وإن الأطعمة التي يكون معدل السكر فيها مرتفع تزيد من معدل السكر في الدم بشكل هائل. ولكن يتمثل النبأ السار بقدرة الرمان على خفض مستوى السكر في الدم نظراً إلى إن نسبة السكر فيها منخفضة. ولذا ينصح الخبراء مرضى السكري بإستهلاك الرمان مع بذوره.
هذا ويجدر بالذكر إن عصير الرمان يحد من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي لدى مرضى السكري. كما ويحول دون تصلب الشرايين التي قد يؤدي إلى أمراض القلب.


• الرمان وفوائده الأخرى:
يعد كل من فيتامين (ج) والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في الرمان من المصادر الرئيسية لمضادات الأكسدة. وتؤخر تلك المضادات تشكل الجذور الحرة في الجسم مما يحول دون الإصابة بأمراض السرطان والزهايمر وغيرها من الأمراض التي تصيب الشخص لدى تقدمه بالعمر.
وقد أظهرت دراسات حديثة أجرتها "جمعية المسالك البولية الأمريكية" إن عصير الرمان يمتلك فعالية لا مثيل لها في الحماية من سرطان البروستات.
كما وتحول المواد الكيميائية النباتية دون تجمع أصباغ "الميلانين" التي تنتج عند تعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية. وبالتالي يستخدم عصير الرمان لتفتيح لون البشرة وللحماية من حروق الشمس وأشعتها الضارة. ويستخدم الرمان أيضاً لعلاج الإسهال وبعض أنواع الحمى.
ويحد حمض "يلاغيتش" وهو مركب كيميائي نباتي يوجد في الرمان من خطر الإصابة بأمراض السرطان والقلب نظراً لتمتعه بخصائص مضادة للسرطان والأكسدة.
ويساعد الرمان على زيادة خصوبة الرجال من خلال تعزيز نوعية الحيوانات المنوية، وقدرتها على الحركة. ويحد مستخلص الرمان من خطر الإصابة بإلتهاب المفاصل وذلك من خلال تأخيره

لعملية فقدان الغضروف.
هذا ويكتسب الرمان أهمية خاصة نظراً إلى قدرته على الإحتفاظ بنضارة البشرة وحيويتها. فإن العديد من أقنعة الوجه ومستحضرات العناية بالبشرة التي تباع في الصيدليات، ومراكز التجميل تحتوي على نسبة من عصير الرمان.
 وإن الرمان غني بالحديد أيضاً، هذا ويساعد على علاج مرض الأنيميا الذي يعاني منها الكثير.

وبحسب الدراسات الحديثة فإن عصير الرمان يقتل ويدمر خلايا سرطان الثدي ويحول دون تشكلها أيضاً. وإن إستهلاك عصير الرمان بشكل منتظم تحول دون الإصابة بسرطان كل من الرئة والبروستات ولتحول أيضاً دون ظهور علامات التقدم بالعمر لأنه يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة .