الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

الأغذية التي تحرق دهون البطن

يبحث معظم الناس عن طريقة سريعة للتخلص من دهون البطن، وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص فقد حان الوقت لتتعرف على أفضل الأطعمة لحرق دهون البطن. حيث يخزن معظم الأشخاص أكبر كمية من الدهون في بطنهم أكثر من أرجلهم وأذرعهم، لهذا يعاني الكثير من الناس من ضخامة هذه المنطقة.
فمن المهم جداً معرفة أن الدهون الموجودة في البطن هي الأخطر على الصحة العامة من بين الدهون الموجودة في المناطق الأخرى كالساقين والذارعين، وهو سبب آخر كي تحاول جاهداً التخلص من هذه الدهون.
ويمكنك التخلص من شحوم بطنك بسرعة، من خلال تناول الأطعمة التي تحرق الدهون. فتعديل نظامك الغذائي يمثل خطوة عملاقة إلى الأمام في الإتجاه الصحيح، وذلك نظراً لتأئير ما يتم أكله على مدار اليوم في النتائج التي تراها. فالرياضة ليست وحدها التي تحرق الدهون وتعيد الرشاقة إلى الجسم فهنالك الأغذية الطبيعية التي لها دور مساعد في التخلص من الدهون، والدراسات الحديثة أثبتت ذلك.

تعرف على الأطعمة التي تحرق دهون البطن:
1. سمك السلمون:
أهم مادة غذائية يجب أن تتضمنها حميتك الغذائية لحرق دهون بطنك هو سمك السلمون. فهو يحتوي على البروتين، الذي يساعد على تسريع معدلات الأيض مما يؤدي إلى حرق سعرات حرارية أكثر خلال اليوم، كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا3 التي تدعم معدلات الأيض الصحية.
تناول السلمون مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

2. الفلفل الحريف:
وهو ثاني أهم طعام يحرق دهون البطن، وإذا لم تكن من محبي التوابل، يمكنك إضافة الفلفل الأحمر الطازج لوصفاتك بدلا منه. فإن كل أنواع الفلفل تحتوي على مركب كيميائي يعمل على تسريع عمليات الأيض إلى درجة كبيرة بعد تناولها. وهذا هو السبب بالشعور السريع بالدفء بعد تناول الأطباق الحارة التي تحتوي على الفلفل الحار. وكلما ازدادت عمليات الأيض، كلما حرقت مقدار أكبر من الدهون.
فمن خلال إضافة هذا المكون الغذائي لنظامك الصحي ببساطة، يمكنك أن تزيد حرق دهون جسمك بشكل أكبر وستحصل على نتائج مذهلة على المدى البعيد.

3. دقيق الشوفان:
ثالث أهم طعام عليك إدراجه في لائحة طعامك الصحي الذي تهدف به إلى حرق دهون البطن هو دقيق الشوفان، فعلى الرغم من اعتقاد الكثير من الأشخاص بأن دقيق الشوفان غير مناسب لإدراجه في الحميات منخفضة الدهون إلا أن هذا ليس صحيحا.
فإن تناول بعض الكربوهيدرات يساعد في دعم صحة الغدة الدرقية ويحافظ على زيادة الهرمونات التي تحرق الدهون في الجسم.
وعندما يحتوي نظامك الغذائي على بعض الكربوهيدرات ستجد أن الحفاظ على هذا النظام و الالتزام به أسهل، كما يمكنك حرق دهونا أكثر من خلال التمارين الرياضية.

4. بذور الكتان:
أخيرا وليس آخرا بذور الكتان. فهي أيضا مصدر غني جدا بالأحماض الدهنية الضرورية للتخلص من دهون البطن بسرعة. علاوة على ذلك، بذور الكتان غنية جدا بالألياف. وهذا يعني أنه سيصبح من السهل عليك تجنب تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية مما يساعدك على الالتزام بتناول الكمية المنخفضة من السعرات الحرارية التي تحتاجها للتخلص من الدهون بسرعة.
أضف ملعقة صغيرة من بذور الكتان لأي وجبة من وجباتك وستلاحظ الفرق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق