الاثنين، 17 فبراير 2014

تخلّص من عادات الأكل السيئة

يجب عليك أن تهتم بصحتك جيداً عن طريق إتباع العادات الصحية لتناول الطعام. ويمكن لأي شخص أن يقوم بهذا الأمر فهي مهمة سهلة إذا قمت باتخاذ الخيارات الصحيحة لحياة صحية أفضل.
حيث يتبع الكثير من الأشخاص نظاما غذائيا يفتقر للعناصر الغذائية الضرورية لأجسامهم وذلك بسبب العادات السيئة التي يتبعونها في تناول الطعام. وإذا بدأ هؤلاء الأشخاص بتناول الطعام بشكل أفضل من خلال دمج كل من الفاكهة والخضراوات والكربوهيدرات عالية الجودة، والبروتين الخالي من الدهون في نظامهم الغذائي، سيندهشون من التحسن الكبير الذي سيشعرون به بعد فترة وجيزة. لكن عليهم أن يحافظوا على هذه النتيجة من خلال الالتزام الشديد بهذه العادات الصحية والمحافظة عليها.

خطوات سهلة لتناول الأكل الصحي :
• احذر من عطلة نهاية الأسبوع:
من السهل أن تلتزم بالنظام الغذائي الصحي خلال الأسبوع، لكن ما يحصل في نهاية الأسبوع هو أن كل ما خططت له يضيع سدى. ولحل هذه المشكلة عليك أن تقرر ليلة يوم العطلة ما الذي تريد أن تتناوله على الفطور والغداء والعشاء، ويمكنك التخطيط أيضاً لما ستتناوله بين الوجبات من وجبات خفيفة. اتبع الخطة بدقة ولا تمضي يوم الإجازة باتخاذ القرارات السيئة.

• صمم مطبخا آمنا للطعام:
أزل من مطبخك جميع الأشياء والمأكولات التي تحفزك على تناول الأطعمة المضرة، كالمثلجات، والبسكويت، والشيبس. يجب أن يتكون نظامك الغذائي من 90% من الطعام الصحي و10% فقط من طعام المتعة. فلا بأس بالقليل من الشيبس والكعك ولكن يجب أن يكون قليلا جدا.

• تناول الطعام كل 4-5 ساعات:
زود عقلك وجسمك بالطاقة باستمرار، ويجب عليك أن تتناول كل من وجبة الإفطار، والغداء، ووجبة خفيفة بعد الظهر وعشاء متوازن. إذا شعرت بالجوع قبل حلول موعد الوجبة، لا بأس بتناول الطعام، لكن كن معتدلا واحسب السعرات الحرارية التي تتناولها واجعل اختياراتك ذكية.

• اجمع ما بين الكربوهيدرات عالية الجودة والبروتين الخالي من الدهون:
للمحافظة على نسبة السكر في دمك، عليك أن تجمع بين البروتين الخال من الدهون كصدور الدجاج أو الديك الرومي بدون الجلد، أو البيض، مع الخضار. وهناك مصادر ممتازة أخرى للبروتين وهي منتجات الألبان الخالية من الدسم، والفاصوليا، والعدس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق