الأربعاء، 19 فبراير 2014

للتخلص من نمو الشعر تحت الجلد

 إليكم هذه النصائح :
تعاني بعض النسوة أثناء قيامهن بإزالة الشعر باستخدام الشمع أو الحلق أو النتف، من عودة نموه داخل البشرة بدلاً من أن ينمو خارجاً، ويمكن أن يظهر هذا الشعر في أي منطقة تقوم المرأة بتنظيفها، ولكنه شائع الظهور في المناطق التي ينمو عليها الشعر المجعد أو الخشن، كمنطقة العانة أو تحت الإبط أو الحاجبين.
ويمكن أن يظهر هذا الشعر على شكل نتوء بعد عدة ساعات من حلق الشعر أو إزالته باستخدام الشمع، مسبباً الشعور بحكة أو ألم، وفي أحيان نادرة قد تلتهب هذه النتوء وتصبح بحاجة إلى

رعاية طبية.
ما السبب في نمو الشعر تحت الجلد؟
عندما تقومين بحلق الشعر أو إزالته باستخدام الشمع, فإنك تحفزينه على النمو مرة أخرى، وبدلاً من أن ينمو هذا الشعر بشكل مستقيم, يبدأ بالضغط داخل البشرة، خصوصاً إذا كان حاداً بعد حلاقته.
هل يمكنك الوقاية من نمو الشعر تحت الجلد؟
هناك عدة طرق تقيك من نمو الشعر تحت الجلد، وكل ما عليك فعله هو اتباع أساليب وقائية قبل حلق الشعر أو إزالته باستخدام الشمع.
قومي أولاً بتقشير البشرة أو تدليكها باستخدام منشفة أو فرشاة خاصة للجسم، حيث تساعد هذه الطريقة على تخليص بشرتك من الخلايا الميتة، وتقلل من فرص نمو الشعر تحت الجلد.
وإذا كنت تزيلين الشعر الزائد بانتظام, قومي بتبديل موس الحلاقة أو الشفرة كل أسبوعين, وقومي بحلق الشعر بالاتجاه الذي ينمو فيه، واحرصي على غسل المنطقة باستخدام مطهر يحتوي على مكونات مهدئة للبشرة، كحمض الجيلوكوليك، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا يمكنها تخفيف ألم الشعر الذي ينمو تحت الجلد ووقايته من الالتهاب.
وقد تساعد هذه المكونات أيضاً على تنظيف مسام الشعر وتمنع بصيلات الشعر من النمو إلى الداخل.
هل يساعد استخدام الليزر في علاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد؟
أظهرت مجموعة من الدراسات أجرتها جامعة "نوتنغهام" الأميركية أن استخدام الليزر يساعد على تنعيم الشعر وتقليص حجمه، ما يؤدي إلى تقليل نمو الشعر الخشن، كما يساعد استخدام الليزر أيضاً على تبطيء عملية نمو الشعر، ما يساعد على التقليل من حاجتك لحلق الشعر أو إزالته باستخدام الشمع بشكل متكرر.
هل يمكنك حل مشكلة نمو الشعر تحت الجلد في المنزل؟
قد يساعد التوقف لفترة قليلة عن حلق الشعر أو إزالته باستخدام الشمع في المنطقة الملتهبة على نموه بشكل طبيعي.
كما أن استخدام الكمادات الباردة والدافئة يساعد على حل المشكلة أيضاً، ويمكنك وضع قطعة قماش مصنوعة من "الفانيلا" المنقوعة بالماء الدافئ على بشرتك، لأن ذلك يساعد على التخفيف من نمو الشعر تحت الجلد، في حين يعد استخدام الكمادات الباردة وسيلة وقائية بعد إزالة الشعر.
ويمكنك العمل على إثارة البشرة باستخدام فرشاة أسنان قبل وبعد حلق الشعر بعدة دقائق، حيث يستخدم أخصائيوا الأمراض الجلدية في النرويج هذه الطريقة لعلاج المرضى، لأنهم يؤمنون بأن فرشاة الأسنان تساعد الشعر على النمو بشكل مستقيم.
ويساعد استخدام زيت "الجوجوبا" على التخفيف من احمرار وألم الشعر الذي ينمو تحت الجلد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق