الاثنين، 29 ديسمبر 2014

حقائق حول إستخدام الحناء للرسم على الجسم

 
تشتهر الحناء بأنها تستخدم في صبغ وتطرية الشعر بشكل طبيعي، كما تستخدم في الرسم مباشرة على الجلد على شكل وشم مؤقت، بحيث تظهر باللون البني المحمر التقليدي.
ويبقى الوشم مرسوما من أيام قليلة إلى عدة أسابيع، إلا أن عملية رسم الوشم بالحناء غير مؤلمة ولا تضر البشرة في أي طريقة، حيث يتم في العادة رسم النقوش على اليدين والقدمين كما هو التقليد السائد، رغم أن هناك من يستخدمها للرسم على البطن والجبهة والرقبة والظهر والأكتاف.
وبالعودة إلى مدة بقاء الوشم على الجسم، فيعود ذلك إلى عدة عوامل كعمق الصبغة، والجزء من الجسم المنقوش عليه بالحناء، والتعرض للمياه والمواد الكيميائية والفرك.
وفي هذا السياق، فإنه وبعد وضع معجون الحناء على الجلد، يبدأ لون الصبغة بالتراوح من برتقالي إلى بني محمر غامق، وتعتمد درجة اللون على الجزء من الجسم المنقوش عليه بالحناء، جودة البودرة والرسم، بالإضافة إلى كمية الوقت الذي يبقى فيه المعجون على الجلد، علما أنه من الأفضل أن يبقى لمدة 4 ساعات على الأقل.
الحناء السوداء:
إذ إن الحناء الطبيعية لا تنتج صبغة سوداء، لكن هناك العديد من المخاليط والمواد المضافة المضمونة تضفي اللون الأسود على الحناء، لكن قد تكون هذه المخاليط سامة وغير صحية للجسم.

وثمة تساؤل بخصوص ظهور الحناء في الصور باللون الأسود، حيث يعود ذلك إلى أن المعجون يكون موضوعا مؤخرا على الجلد أو لم تتم إزالته، فبعد 6 إلى 12 ساعة من إزالة المعجون، يتحول لون الصبغة في البداية إلى لون أحمر برتقالي، ثم يصبح أغمق بعد يومين ليصبح بنيا محمرا.
كم من الوقت يستغرق وضعه؟

تستغرق الجلسة من 5 إلى 10 دقائق للرسم البسيط، أما للرسم على منطقة واسعة من الجسم رسما معقدا، فإن الجلسة تستغرق عدة ساعات رغم أن الرسم نفسه قد يأخذ من الوقت بضع دقائق فقط، لكن يحتاج المعجون أن يحفظ مع محلول الليمون المحلى الذي يضيفه الرسام إلى المعجون بعد أن يترسخ المعجون على الجلد بحوالي خمسة عشر دقيقة.
وعلى عكس الوشم التقليدي، لا تؤذي الحناء البشرة، وذلك لأنه لا يتم استخدام إبر ولا يتم جرح الجلد، حيث يتم رسم الحناء على سطح الجلد باستخدام قضيب رفيع (المخروط التقليدي أو الكيس البلاستيكي أو باستخدام زجاجة ذات فوهة فضية رفيعة، فالكثير من الناس يستمتعون ببرودة المعجون المضاف إلى محلول الليمون المحلى البارد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق