الأربعاء، 19 نوفمبر 2014

لقاح الانفلونزا

الشتاء يعتبر موسم الإنفلونزا وأعراضها المزعجة كالحمى، وآلام الجسم، والتعب العام. إذا كنت تريد تجنب هذه الأعراض فاعلم أن الآن هو الوقت المناسب للحصول على حماية إضافية ضد الإنفلونزا
من خلال التلقيح. ويقوم مصنعوا التطعيمات كل سنة بتطوير لقاح جديد يعتمد على التنبؤ بسلالة الفيروسات التي ستسبب الإنفلونزا خلال موسم الإنفلونزا القادم، حيث إن فيروسات الإنفلونزا
تتغير من عام إلى عام.
لقاح الإنفلونزا:
الحقن والرذاذ..
يقول الخبراء في مركز مكافحة الأمراض أن الوسيلة الأمثل لحماية نفسك من الإنفلونزا هي أخذ اللقاح . وهذا يعني أن يتم حقنك باللقاح أو تأخذه عن طريق رذاذ الأنف، ومن المفضل اخذ التطعيمة بين أكتوبر ونوفمبر.

أسئلة وأجوبة عن لقاح الإنفلونزا..
هل يمكن أن يسبب لي اللقاح المرض؟
يمكن أن يسبب اللقاح أعراضا خفيفة كآلام العضلات، وسيلان الأنف، لكن هذه الأعراض لا تستمر طويلا وتكون أخف من أعراض الإنفلوزا بكثير. كما أن اللقاح مصمم ضد الإنفلونزا، فهو مصنوع للقضاء على الفيروسات، بالإضافة إلى أن الرذاذ مصنوع من فيروسات حية مضعفة.

أنا حامل. هل علي أن احصل على لقاح ضد الإنفلونزا؟
تعتبر المراة الحامل اكثر عرضة من غيرها لمضاعفات الإنفلونزا. وتشمل المضاعفات الإلتهاب الرئوي، والإستشفاء، وفي بعض الحالات قد تؤدي إلى الوفاة. لذا تنصح مراكز مكافحة الأمراض المرأة الحامل للحصول على اللقاح.

هل يجب أن يحصل الجميع على التطعيمة؟
في حين أن الخبراء ينصحون معظم الأشخاص بالحصول على التطعيمات ، إلا انها ليست مناسبة للجميع. حيث إن اللقاح غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه بعض الأطعمة كالحساسية للبيض، أو الحساسية تجاه التطعيمة نفسها، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من الحالات العصبية المزمنة، والأطفال الأقل من ستة أشهر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق