الاثنين، 24 نوفمبر 2014

أنواع الفيتامين التي توصف للنساء في عمر الثلاثين

- إن المرأة في عمر الثلاثين تتعرض لتغير في نمط حياتها بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية. وتهتم النساء بجمالهن وفي المحافظة عليه ويتبعن حمية غذائية معينة لكي يحافظن على أجسامهن من التعرض للسمنة ويتناولن أقراص الفيتامينات كي تبقى وجوههن نضرة وخالية من التجاعيد وكي لا تظهر علامات تقدم العمر بفترة مبكرة وتجدد الخلايا نفسها تتجدد باستمرار.
 تحصل المرأة على الفيتامينات اما بشكل طبيعي من خلال تناول الأطعمة الصحية المليئة بها أو عن طريق تناول الأقراص ولكن هنالك أنواع وكميات من أقراص الفيتامينات والتي يوصي بها الطبيب المختص. 
- بعض أنواع الفيتامين وفوائدها التي نحصل عليها بشكل طبيعي أو عن طريق الأقراص التي يجب أن تكون موجودة في أجسام النساء في عمر الثلاثين مثل:

• الكالسيوم ..
إن الكالسيوم متوفر بشكل طبيعي في كثير من الطعام وأن المرأة بحاجة لـ ( 1,000ملغم ) إلى ( 1,200 ملغم ) من الكالسيوم يومياً وان توفر الكالسيوم بالجسم في الحد الطبيعي أمر مهم جداً وهو من أهم المعادن التي يجب أن تكون موجودة في الجسم وبالأخص لدى النساء لكي لا يتعرض الجسم في المستقبل لهشاشة العظام نتيجة نقص الكالسيوم. وهنالك بعض النساء لا يأكلن بشكل سليم فينصحهن الطبيب بتناول أقراص الكالسيوم بالنسب التي يحددها لهن.
• الحديد ..
إن النساء يتعرضن لفقد الكثير من الدم خلال فترة الطمث لذلك يجب أن يكون مخزون الحديد في أجسامهن جيد لكي لا يسبب نقص الحديد للمشاكل الصحية المتعددة كتساقط الشعر والدوار وألم في الرأس وتغير المزاج والتعب ومن الممكن أن يسبب الهشاشة وهو يتوفر في كثير من الخضراوات كالسبانخ والفاكهه وأيضاً يتوفر في البقوليات بجميع أنواعها والحديد بالإضافة إلى اللحوم الحمراء. والمرأة بحاجة إلى ( 18ملغم ) من الحديد يومياً. وينصح الطبيب في الحالات التي يكون مخزون الحديد قليل جداً بأخذ إما أبر أو أقراص لكي يصل إلى الحد الطبيعي ويتم ذلك حسب الحالة.
• فيتامين ( بي12) ..
 مهم جداً توافره في أجسام النساء وهو يلعب دوراً كبيراً في عملية "الأيض" وأيضاً يساعد في تشكل خلايا كريات الدم الحمراء ويعتبر هاماً خصوصاً عند إنقسام أنسجة الخلايا، وإن نقص هذا الفيتامين يسبب تساقط الشعر والنحافة وألم في الرأس وتغير المزاج بسرعة والدوار ويتوفر هذا الفيتامين في عدة أنواع من الفاكهه والخضراوات وحاجة الجسم لهذا الفيتامين يومياً (400ميكروغم ) للبالغين و(600ميكروغم ) للحوامل والنساء اللواتي يخططن للإنجاب. وينصح الطبيب في تناوله كأقراص إذا كان مخزونه قليل في الجسم.
بحسب "الأكاديمية الأمريكية للتغذية" إن أهمية تناول المواد الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن تكمن في عدم تعرض الجسم للأمراض عندما يتقدم في العمر إذ تنصح وزارة الصحة الأمريكية أنه يجب على البالغين ان يأكلوا خمسة أصناف من الفاكهه والخضراوات المختلفة يومياً وذلك لحماية أنفسهم من الأمراض على المدى البعيد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق