الاثنين، 14 أبريل 2014

عوامل تمنع الإصابة بمرض السكري

ينتج بسبب النقص في هرمون الأنسولين ..
 السكري هو إرتفاع في نسبة السكر بالدم، وهي حالة مزمنة تنتج عن نقص جزئي أو كلي في هرمون الأنسولين والذي هو عبارة عن هرمون تفرزه غدة البنكرياس ليقوم بمساعدة السكر في الدم للدخول لخلايا الجسم حيث يتحول إلى طاقة تساعد الجسم على الحركة.
ولكن هناك نصائح لمنع الإصابة بمرض السكري ومضاعفاته، وهذه النصائح لا تمنع مرض السكري فحسب وإنما تحافظ على الصحة بشكل عام.
 ومن أبرز النصائح التي يجب اتباعها:
 • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم بالإضافة إلى إتباع حمية غذائية مناسبة.
 تعتبر السمنة مرحلة أولية مبكرة من مراحل السكري إذا لم يتجنبها المريض بالوقاية، أو لم يعالجها إن حدثت، فإن ذلك سيؤدي لظهور السكري، وقد تكون البدانة والسمنة والزيادة في الوزن نتيجة عادات غذائية وصحية خاطئة. الرياضة تساعد على الاحتفاظ بوزن مثالي وتجنب الإصابة بالمرض.

 • الإبتعاد عن التدخين لأنه يؤثر في الأوعية الدموية تأثيراً سلبياً وإن ممارسة (تمارين اللياقة البدنية) حتى التعرق لمدة ثلاث مرات أو أكثر أسبوعياً تساعد في السيطرة على مستوى السكر بالدم.
 • كما أن اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الألياف والقليل من الدهون غير المشبعة والقليل من الكربوهيدرات المكررة أو السكرية ونسبة عالية من الدهون الجيدة غير المشبعة والامتناع عن المشروبات من العوامل التي تساعد أيضاً في الوقاية من الإصابة بمرض السكري. ولا بد من الالتزام بأي من الأهداف الصحية أو بعض منها للتقليل من خطر الإصابة بالسكري في منتصف العمر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق