الثلاثاء، 15 أبريل 2014

كيفية الإستفادة من خصائص القهوة للعناية بحيوية ونضارة بشرتك

تحميك من ترهل الجلد والتجاعيد ..
 تنمو أشجار القهوة في كثير من مناطق العالم وهي استوائية دائمة الخضرة ويحضر من بذورها المحمصة المطحونة مشروب القهوة الساخن اللذيذ والذي يعتبر مفضلا لدى الكثير من الاشخاص خصوصا خلال فترة الصباح. وتعد الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للبن في العالم، حيث أظهرت الدراسات أنها تستهلك خُمس ما ينتجه العالم سنويا من القهوة
• أنواع القهوة بوجه عام، يوجد أكثر من 100 نوع من القهوة " البن" في العالم مثل البن البرازيلي الذي تندرج تحته كل أنواع البن العربي، كما يعد استهلاك القهوة في الوطن العربي مرتفع جدا باعتبارها تحظى برواج واسع في الاسواق، لذا يتم اضافة بعض النكهات التي تضفي الى القهوة مذاقها ونكهتها المعروفة. وإلى جانب مذاقها اللذيذ، تمتاز القهوة ايضا باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة والشعر..

وإليك سيدتي كيفية تحضير اقعنة طبيعية من القهوة داخل المنزل:
 • قناع القهوة للبشرة الجافة يعتبر قناع القهوة ملائم تماما لذوات البشرة الجافة، حيث يساعد على تجديد خلايا البشرة وترطيبها كما يحميك من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. ولتحضير هذا القناع ضعي 3 ملاعق شاي من القهوة مع القليل من الحليب السائل واخلطيهما معا.. ومن ثم أفركي وجهك جيدا بهذا القناع وحركي أصابعك أثناء الفرك بشكل دائري..اتركي القناع على وجهك حتى يجف تماما، ومن ثم اغسليه بالماء البارد وبعد تجفيف الوجه ضعي الكريم المرطب المناسب لبشرتك.
 

• قناع للبشرة المترهلة اذا كنت تعانين من ترهل وتلف البشرة، قومي بخلط القليل من القهوة المطحونة مع القليل من الكاكاو المطحون والقليل من الحليب السائل خالي الدسم وملعقة من الدبس "العسل الأسود"، اخفقي هذه المكونات مع بعضها البعض جيدا ثم ضعي القناع على بشرتك إلى أن يجف.. اغسلي وجهك بالماء البارد ومن ثم جففيه جيدا، فهذا القناع يعمل كالمستحضرات التي تحتوي على مواد مضاده للميكروبات ويساعد على تجديد خلايا البشرة وتغذيتها.

• قناع لتغذية فروة الرأس تحتوي القهوة على المواد المضادة للأكسدة والتي تغذي الشعر بالكثير من المواد المفيدة التي تحميه من التساقط، التقصف والتكسر..وهذا القناع بديل عن استخدام ملطف لشعر فقط ضعي القليل من القهوة المطحونة مع الحناء واتركيه على شعرك لمدة ساعتين ليكتسب اللون الجميل والملمس الحريري الرائع.

• قناع للجسم يعتبر هذا القناع ملائم لجميع انواع البشرة، اخلطي القهوة المطحونة مع الزبدة وضعيها على جسمك فإن هذا القناع يعيد بناء الخلايا ويمنح البشرة الرطوبة إذ يساعد على تجديد خلايا البشرة.

• قناع القهوة العطرية اذا كنت تعانين من المناطق الداكنة في جسمك، افركي القهوة العطرية على المناطق الداكنة من جسمك مثل الكوعين، الركبتين، المنطقة المحيطة بالعينين.. وفي حال كنت تعانين من البقع البنية والتصبغات ستساعدك هذه الوصفة ايضا على استعادة اللون الطبيعي لبشرتك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق