الاثنين، 29 سبتمبر 2014

حاول دائما الإصغاء إلى قلبك

احترم قيمك وذاتك لتحصل على سلام داخلي ..
يجهل كثير من الناس كيف يمكنهم أن يكتشفوا أنفسهم بالشكل السليم، فهم مليئون بالأسرار والمواهب والقدرات، ولكنها تبقى مخفية ومطوية بين جدران ذاتهم.
وتختلف النظرة إلى الذات من شخص إلى أخر، فحقيقة الذات هي أصل وحقيقة شخصياتنا، وغالبا ما يحمل البعض أفكارا خاطئة تتمحور حول أن هذه الحقيقة هي عبارة عن تطوير أو الحصول على شيء لأنفسنا.
وكثير من الأحيان نقوم بشيء ما ثم  نحاول لاحقا تبرير ذلك باستخدام أمور وأحداث وأشخاص من حولنا، ليتبين فيما بعد أننا نقدم على افعال نكتشف في وقت لاحق أنها غير جيدة.
ونستدل على ذلك من خلال الصوت الداخلي الذي نسمعه، وهذا الصوت يعبر عن حقيقة ذاتنا.
وفي هذا الجانب، فإن إفكارنا الداخلية تجعلنا نسمع تبريرات لما يحدث من حولنا ونقوم به في عقولنا، وعلى سبيل المثال إذ ارتكب أحدهم خطأ معينا فإنه سيشعر بالخجل من نفسه ويعيد التفكير مرارا وتكرارا بما حصل، بينما يخفي أخرون ذلك داخل أنفسهم من خلال الهروب للداخل.
وتاليا عدة خطوات تساعدك على إكتشاف ذاتك:
1. حاول دائما الإصغاء إلى قلبك وفعل ما تمليه عليك رغبتك رغم الظروف المحيطة بك، حينها سوف تلاحظ أن الفعل الذي اتخذته سيكون له الأثر الأكبر عند الأخرين.
2. ركز على القيم التي ستقدمها للأخرين وليس الإنطباع الذي سوف تتركه إثر ذلك عليهم، لأنهم يمكن أن يغيروا وجهة نظرهم بك إذا شعروا أن ما تقوم به هو من أجل نفسك وليس من أجلهم.
3. حافظ على كبريائك قدر الإمكان لأن كثيرا من المشاكل لا تستحق الصراعات التي نختبرها، ومن الواجب عليك أن تعرف دائما ما إذا كانت التضحية ضرورية  حقا، وإذا كانت غير ذلك فلا يجب أن تتصارع مع ذاتك.
4. ومن أهم الميزات للحصول على سلام داخلي هي إحترام قيمك وأهدافك وذاتك وعدم إعطائها للأخرين على حساب نفسك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق