الاثنين، 20 أكتوبر 2014

4 أنواع من الشاي تحميك من السرطان وضغط الدم والزهايمر

شاي الأولونغ يقلل من خطر الإصابة بإرتفاع ضغط الدم بنسبة 46% ..
من المعروف أن الشاي يدفئ روحك ويبرد جسمك في يوم صيفي حار بالإضافة إلى قدرته على منع تكون الكتل المرتبطة بأمراض الزهايمر. وهذا ليس كل شيء، فهناك مجموعة من الدراسات التي تشير إلى أن شرب الشاي أكثر من مرتين في اليوم يمكنه أن يساعد على درء مسببات الأمراض وارتفاع ضغط الدم وحتى السرطان. إليك أربعة أنواع من الشاي وفوائدها السحرية.
1- شاي الدارجيلينغ الهندي:
يقال أن هذا الشاي الراقي يعتبر أفضل شاي في العالم وهو مصنوع من نبتة تنمو في سفوح جبال الهيمالايا  في المنطقة الهندية وتدعى هذه المنطقة باسم دارجيلنغ.

الفوائد:
يعاني أكثر من نصف سكان العالم من أمراض تسببها البكتيريا والفطريات والفيروسات وأكثر من 15-20% من هؤلاء الأشخاص يعانون من أمراض كالقرحة وإلتهاب المعدة وسرطان المعدة. لكن في دراسة حديثة، وجد العلماء أن تناول الشاي أكثر من مرة في اليوم يمكنه أن يقي من الإصابة بهذه الأمراض وخاصة إذا كان من نوع الدارجيلنغ . انقع ميدالية الشاي لمدة خمس دقائق ولا تضف إليه الحليب لأنه يمكن أن يؤثر على فعالية المركبات الموجودة في هذا الشاي.

2- شاي الأولونغ الصيني:
أوراق هذا الشاي الأنيقة تذبل بسرعة عند نقها في الماء ومن ثم تفرز مادة تمنع الأكسدة، هناك عدة انواع من هذه النبتة ومنها الفاتح حلو المذاق ومنها السميك والخشبي ويمكنك تجفيفها من دون أن تفقد فوائدها.

الفوائد:
وفقا لدراسة أجريت على أكثر من 1500 شخص، تبين أن شرب نصف كوب إلى كوبين من شاي الأولونغ يوميا أو الشاي الأخضر يقلل من خطر الإصابة بإرتفاع ضغط الدم بنسبة 46%. الأولونغ والشاي الأخضر غنيان بمضادات الأكسدة التي تساعد على السيطرة على الإنزيم الذي يعمل على رفع ضغط الدم.

3- الشاي الأسود:
عندما يتم ترك أوراق الشاي منقوعة مدة كافية، تحول الماء إلى لون ترابي غامق مائل إلى الأحمر بطعم لذيذ وكلما تركت أكثر، كلما كان الطعم أقوى ولاذع أكثر.

الفوائد: يحتوي الشاي الأسود على أربع مركبات مضادة للاكسدة اسمها (ثيفلافين) تبين أنها تساعد على حماية الدماغ من الأمراض. في عام 2011، قامت مجموعة من العلماء الألمان بنشر النتائج التي توصولوا إليها وأتت مؤكدة على أن هذه المركبات تمنع تكون كتل الخرف التي تؤدي إلى الإصابة بمرض الزهايمر وباركينسون وتطور اعراضهما.
4- شاي أمريكا الجنوبية ييربا ميت:
مشتق من أوراق تستخدم كتوابل في أمريكا الجنوبية. طعمها عشبي جدا وأحيانا مر، ومن أجل تخفيف المرارة، يتم نقع أوراق الشاي هذه في ماء ساخن وليس مغلي.

الفوائد: في دراسة أجريت عام 2011، أضاف العلماء الييربا ميت إلى قائمة المواد الغذائية التي تكافح خلايا سرطان القولون و تؤدي إلى تدميرها لذاتها بشكل بسيط. تعمل المركبات المرتبطة بالكافيين في هذا الشاي على تدمير الحمض النووي لهذه الخلايا السرطانية، كما أن العلماء القائمين على الدراسة يأملون أن يكون هذا الشاي بمثابة واق من سرطان القولون وأنواع أخرى من السرطان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق