السبت، 21 سبتمبر 2013

الأحذية المفتوحة ..

نصائح تساعدك على تجنب تعرق القدمين والرائحة المنبعثة منهما خلال فصل الصيف
خلال فصل الصيف يزداد إقبال النساء على إنتعال الأحذية المفتوحة كالصنادل والتي تظهر الأصابع ومعظم أجزاء القدم، وغالبا لا يتم إرتداء الجوارب القطنية التي تمتص العرق مع هذا النوع من الأحذية.. فإذا كنت تعانين من رائحة القدمين عند إرتدائك الصندل لمدة طويلة، فأنت لست وحدك بالطبع التي تعانين من هذه المشكلة.. فالمشي بالصندل لمدة طويلة يسبب تعرق القدمين، علما بأن التعرق ليس بالضرورة أن يؤدي الى إنبعاث رائحة كريهة.. لكن الذي يحدث هو أن العرق يوفر بيئة رطبة حول قدميك والتي تعتبر مرتعا جيدا للبكتيريا التي تنبعث الروائح الكريهة عند نموها.  وللتخلص من رائحة قدميك، يجب أن تحرصي على تقليل كمية العرق التي تفرزها قدميك لمنع نمو البكتيريا في الأحذية التي تنتعلينها،
 وإليك هذه النصائح التي تساعدك على ذلك:
• الخطوة الأولى: قبل إنتعال الصندل، اغسلي قدميك يوميا بإستخدام صابون يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا التي تنمو على القدمين، بعد ذلك جففي قدميك بمنشفة جافة مع الانتباه لتجفيف منطقة مابين الأصابع جيدا لأنه يمكنها الاحتفاظ بالرطوبة.. أما في حال كانت قدميك شديدتي التعرق، يمكنك غسلهما أكثر من مرة خلال اليوم.
• الخطوة الثانية: أن رش كمية من مضاد التعرق على قدميك وصندلك يساعد على تقليل تعرق القدم الذي يسبب الرائحة الكريهة.. إبحثي عن مضاد للتعرق يحتوي على مادة كلوريد الألومنيوم وكلوريد المغنيسيوم.
• الخطوة الثالثة: رشي مضاد البكتيريا على الصندل مباشرة، حيث يساعد على إزالة البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة لقدميك.. أعط الصندل الوقت الكافي لكي يجف تماما والتي بجب أن لا تقل عن 24 ساعة قبل ان تتمكني من انتعاله مرة اخرى.
• الخطوة الرابعة: انقعي قدميكي بمنقوع الشاي البارد لمدة عشر دقائق، ثم اغسليهما بالماء فقط حتى يبقى أثر الشاي عالقا على قدميك.. حيث يحتوي الشاي على مواد دابغة تساعد على مكافحة الرائحة الكريهة للقدمين.
 
• نصائح تجنبك تعرق قدميك احرصي سيدتي على اختيار الأحذية المصنوعة من مواد طبيعية كالجلد الطبيعي، فهذه المواد تسمح للقدم بالتنفس من خلالها بشكل أفضل وبالتالي تقل كمية العرق الذي تفرزه قدميك. كما نوصي ايضا بتجنب انتعال الصنادل المصنوعة من المطاط أو البلاستيك لأنها تسبب التعرق بشكل أكبر وتزيد الرائحة الكريهة المنبعثة منها، وتجنبي ايضا إنتعال نفس الصندل ليومين متتاليين، بل حاولي أن تغيير أحذيتك من يوم لآخر..

• الأحذية المفتوحة وسرطان الجلد حذرت دراسة نشرت مؤخرا من مخاطر إنتعال الأحذية المكشوفة كالصنادل وغيرها، حيث أوصت أخصائية أمراض الجلد ربيكا تينج بعدم تعريض ظهر القدمين لأشعة الشمس لأن انتعال الأحذية المفتوحة كالصنادل وشبشب الإصبع يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد. وأفادت تينج مديرة قسم الأمراض الجلدية بالمركز الطبي لجامعة ليولا بشيكاغو، أن معظم حالات سرطان الجلد تحدث في أجزاء الجسم التي تتعرض للشمس بشكل متكرر. وأوضحت أن المشكلة في مثل تلك الأشياء التي نرتديها بأقدامنا تترك ظهر القدمين معرضتين للشمس بشكل خطير، فمخاطر الإصابة بسرطان الجلد في هذه المنطقة حقيقية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق