الاثنين، 2 سبتمبر 2013

أسرار لنمط حياة صحي

إذا كنتِ قد تمتعتِ بتناول وجبة سريعة في يوم سابق فلا تقلقي حول سعراتها الحرارية إذ كل ما عليكِ هو أن تطهري جسمكِ في الأيام القادمة بتناول الفواكه والخضروات التي ستوفر لكِ عناصر أساسية وستعمل على إزالة الشوائب من جسمكِ.
تجنبي المشروبات الغازية وتناولي عوضا عنها العصائر الطازجة أو الماء. حاولي بشكل تدريجي أن تمتنعي عن المشروبات الغازية كي تعتادي على عدم وجودها فتحافظين على صحتكِ.
عندما تستيقظين من النوم في الصباح الباكر حاولي أن تمارسي التمارين لمدة 15 دقيقة قبل القيام بأي نشاط أخر لأن هذه الطريقة ستحافظ على صحتكِ بتعزيز الدورة الدموية فتبدأين يومك بنشاط.
حاولي أن تتناولي وجبة غنية في الصباح الباكر ومتوسطة في الغداء وخفيفة جدا في العشاء كي تحافظي على طاقتكِ خلال النهار.
إذا كنت تعانين من مشكلة الإفراط في الأكل فحاولي أن تستخدمي صحن صغير عند تناول الطعام كي تجبري نفسكِ على تناول كميات بسيطة. كما يفضل أن تتوقفي عن تناول الطعام عند شعوركِ بالشبع واشربي الماء بعدها مباشرة لأنه يعزز عملية الشعور بالشبع.
إذا كنتِ تعشقين الحلويات فحاولي أن تلجأي إلى الفواكه لتلبية رغبتكِ بسعرات قليلة.
يفضل أن تحافظي على نومكِ بأن لا يقل عن 8 ساعات خلال اليوم كي تتمكني من القيام بأنشطتكِ في اليوم التالي على أكمل وجه . فقلة النوم تحفز عملية تناول الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات للتعويض عن الطاقة. كما وقد يؤثر على نسبة إفراز الكولاجين الذي يحافظ على صحة البشرة
فتصابين بالتالي بمشاكل جلدية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق