الخميس، 19 سبتمبر 2013

فوائد العسل في إنقاص الوزن

يمكن أن تظهر الفوائد الصحية للعسل في تخفيف الوزن من خلال النظام الغذائي الذي تتبعه، فإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون البدانة، وتريد أن تخفف من وزنك ما عليك إلا أن تقوم باستخدام العسل، ولكن علينا أولا أن نقوم بمعالجة مخاوف الناس من العسل، إذ إن الكثير من الناس يسألون عن العسل إذا كان مكونا من السكر؟ أو إذا كان يعمل على زيادة الوزن؟ وأين تذهب السعرات الحرارية التي يتم أخذها من العسل؟
يحتوي العسل على السكر، ولكن ليس السكر المكرر، وعادة عند هضم السكر يتم استخدام المعادن والفيتامينات المخزنة في الجسم، ويصبح الجسم خاليا من هذه المعادن والفيتامينات، ولكن هذه المعادن مهمة جدا في عملية إذابة الدهون والكوليسترول، ولكن إذا لم توجد هذه المعادن أصلا سيصبح هنالك زيادة في الوزن، وذلك بسبب عدم إذابة هذه المواد، ويُنصح في هذه الأحيان بتناول العسل، لأنه يحتوي على كمية من المغذيات التي تساعد على تخفيض الوزن.
- العسل والماء الدافئ:
إن الدهون المخزنة في الجسم تكون مصدرا لزيادة الوزن عند الأشخاص، ويعتقد أن العسل يعبئ تلك الدهون المخزنة، ولكن عندما يتم حرق هذه الدهون للحصول على الطاقة، فإن نقصان الوزن يبدأ في الظهور وما عليك إلا أن تستخدم العسل مع كوب من الماء الدافئ يوميا للعمل على حرق تلك الدهون.
- العسل وعصير الليمون:
 يعمل العسل على تخفيف الوزن إذا تم شربه مع الماء الدافئ، وهو أيضا يعمل على إنقاص الوزن عند شربه مع عصير الليمون، قم باستخدام هذه الطريقة وسوف تلاحظ فرقا في إنقاص الوزن.
- العسل والقرفة:
لا توجد نتائج فعّالة لهذه الوصفة في عملية إنقاص الوزن ولكن ثبُت أن لها فوائد عديدة في الجسم.
وذلك بإضافة ملعقة من بودرة القرفة إلى ملعقة من العسل وكوب من الماء الدافئ إليهما، وشرب هذا المزيج على معدة فارغة.

ويوجد أيضا الكثير من الفوائد التي تتعلق بالعسل وهي:
1) مصدر للطاقة:
وفقا لما أصدرته "وزارة الزراعة الأمريكية" أن ملعقة من العسل تحتوي على 64 سعرة حرارية، بينما ملعقة من السكر تحتوي على نسبة 15 من السعرات الحرارية، ولذلك يعتبر العسل من مصادر الطاقة، وفضلا عن ذلك، فإن الكربوهيدرات التي تكون موجودة في العسل يسهل تحويلها إلى جلوكوز، وبالتالي يسهل عملية هضم العسل.

2) يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم:
يمكن للعسل أن يستخدم لتطهير الجروح، لأنه يحتوي على مضادات الفيروسات ومضادات للبكتيريا.

3) مضاد للأكسدة:
 يحتوي العسل على المغذيات الأساسية، التي تكون فعّالة في إزالة الجذور الحرة الموجودة في الجسم، ويعمل هذا الأمر على تحسين وتقوية الجهاز المناعي.

4) علاج للبشرة عندما يستخدم مع الحليب:
 فالعسل والحليب يستخدمان لجعل البشرة أكثر نعومة وإشراقاً، كما أن تناول العسل مع الحليب يعتبر من إحدى العادات اليومية في كثير من البلدان.
فإن العسل يساعد على عملية تسريع الهضم، وبالتالي يعمل على إنقاص الوزن، ويمكن أن يتم تناول العسل بعد العشاء، خصوصا عند تناول كميات كبيرة من الطعام.
ويوجد كثير من الأشخاص، الذين قاموا بالتوقف عن تناول الطعام الغني بالفيتامينات والسعرات الحرارية، وتوقفوا أيضاً عن ممارسة التمارين الرياضية، ولكن عند القيام بهذه العملية، فإن الجهاز المناعي لديهم يصبح ضعيفاً.
وإذا أردت أن تقوم بإنقاص الوزن فيجب عليك ألا تقوم بالتوقف عن أخذ الأطعمة، التي تحتوي على السعرات الحرارية، بل أن تقوم بتخفيض هذه الكميات، ويجب عليك أيضا أن تقوم بممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على عملية حرق الدهون .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق