الجمعة، 21 يونيو 2013

تخلص من السموم في الجسم بخمس طرق

 
يحتاج الجميع للتخلص من السموم الموجودة في أجسامهم، حتى تؤدي وظائفها بفعالية ونشاط، أي تنظيف الدم من الشوائب الموجودة في الكبد، بواسطة الكليتين والرئتين والأمعاء وسائل اللمف والجلد.
وللجسم طرقه الخاصة في التخلص من السموم، لكنه يحتاج إلى بعض المساعدة إذا كانت كميتها كبيرة، إذ إن استهلاك غذاء مليء بالدهون، وتناول الأدوية، قد يؤدي إلى تراكمها في الجسم، مما يجعله بحاجة إلى التنظيف بانتظام.
وتالياً بعض النصائح لتطهير الجسم من السموم بالشكل الطبيعي :
أولاً : تناول غذاء صحياً، خصوصا إذا كنت تفتقر إلى الطاقة، لأنك تكون بحاجة إلى نظام غني بالبروتين والمواد المغذية، يعوض نقص المعادن، ويخلصك من الإرهاق، وضعف وظائف الأعضاء.
ثانياً : إذا أُصبت بالإمساك بسبب السفر أو التوتر أو اختلاف الأطعمة، فعليك الإكثار من شرب العصائر أو تناول المأكولات الخفيفة لبضعة أيام، كما يمكنك أيضاً تناول الأطعمة قليلة البروتين، والتركيز على الكربوهيدرات والأصناف النباتية، بالإضافة إلى تناول وجبات الخضراوات التي تضيف البروتين، وهنا يفضل تناول الأسماك الطازجة لمنح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها.
ثالثاً : تناول مكملات الألياف والأعشاب الطبيعية، حيث إن بعض أعضاء الجسم كالقولون، تميل إلى السماح بتراكم نسبة عالية من السموم، فتصبح عندها الأمعاء الغليظة سامة للغاية، لذلك أصبح هناك عدة برامج تنظيف لتطهير وتهدئة القولون.
رابعاً : مارس الرياضة بانتظام، فالتعرق أثناء ممارسة التمارين يخرج الفضلات السامة عبر الجلد، كما أن الرياضة المنتظمة تعزز عملية الأيض وتسهم في تطهير الجسم عموماً، لكنها قد تزيد من إنتاج السموم في الجسم، لذا يجب أن تصاحبها مضادات الأكسدة، وكمية كافية من السوائل والفيتامينات، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستعانة بالتدليك، كونه يحفز وظائف الجسم ويخلق شعوراً بالاسترخاء يبدد القلق والتوتر والضغوط الذهنية.
خامساً : جدد نشاطك واحصل على قسط كبير من الراحة، فهذا مهم في عملية تجديد الطاقة، كون الراحة تمنح الجسم والعقل شعوراً بالتوازن يساعد على التطهير الطبيعي، إلى جانب تمارين اليوجا الفعالة للإدراك وتنظيم التنفس، والمساهمة في توفير أجواء متوازنة ونشطة.
ومما تجدر الإشارة إليه، أن التخلص من السموم هو أمر مهم جداً بالنسبة للصحة، ورغم أن الجسم قادر على تحمل كمية معينة من السموم، إلا أنه من الجيد التفكير في تقليلها أو القضاء عليها

في حالة وجود كمية زائدة منها، كي تتمتع في النهاية بجهاز مناعي قوي وفعال
يمنع الأمراض من مهاجمة الجسم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق